داماس24 | اللاذقية | عمار اسمندر

علمت داماس24 من مصدر خاص أن لجنة السير في محافظة اللاذقية وبعد أن عقدت إجتماعا إستثنائيا اليوم بطلب من أحد أعضاء مجلس الشعب عن دائرة اللاذقية، لمناقشة قرارها الأخير المتعلق بتسيير باصات مجانية للنقل الداخلي لطلاب الجامعة من الكراجات بإتجاه المدينة ومنع سرافيس الريف الشرقي وخط جبلة من دخول المدينة قد إتخذت جملة من الحلول الإسعافية بعد دراستها لتدارك الإزدحام في ساعات الذروة داخل الكراجات.

وقال المصدر لداماس24 أن اللجنة فتحت طريق المتحلق بإتجاه الكراجات لباصات النقل الداخلي وتم التوجيه للسائقين بنقل المواطنين لداخل الكراجات لحل مشكلة قطع الأستراد والتي كانت تشكل مشكلة كبيرة لمن يقصد الكراج لأن الباصات كانت تقوم بإنزال المواطنين في الطرف المقابل للكراجات من الأستراد.

المصدر أكد أيضا إتخاذ جملة من الحلول الإسعافية لأنهاء حالة الإزدحام في ساعات الذروة لا يزال بعضها قيد الدراسة، منها إيجاد طريق أخر وإنشاء خطي سير للسرافيس.

وبحسب المصدر ستتم زيادة عدد باصات النقل الداخلي في المحافظة وعلى خطوط الكراج، بالاضافة لزيادة عدد الباصات المجانية، بالإضافة لجملة من التسهيلات التي سيتم إعتمادها في حال أثبتت نجاحها في حل مشكلة الإزدحام.

وكانت داماس24 قد نشرت يوم أمس تحقيقا صحفيا نشرت فيه تفاصيل المشكلة بعد القرار الأخير ورصدت آراء المواطنين بهذه الخطوة و نشرت أيضا فيديو يوضح معاناة المواطنين في تجاوز الأستراد للوصول إلى الكراجات.

 

 

شاركها
رابط مختصر: http://www.damas24.com/erldt

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here