الجهات المختصة تعثر على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابين في درعا البلد

دماس 24/ سانا

عثرت الجهات المختصة خلال تمشيط المناطق المطهرة من الإرهاب في مزارع منطقة درعا البلد على طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة وقذائف بعضها غربية المنشأ من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

كما عثرت الجهات المختصة خلال متابعتها تأمين المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب على طائرة استطلاع وكميات من الأسلحة والذخائر بعضها غربي الصنع في المزارع المحيطة بمنطقة درعا البلد.
وتبين أنه من بين المضبوطات أيضا رشاشات (بي كي سي) وبنادق حربية وقواذف (ار بي جي) وعدد كبير من قذائفها وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة وقذائف صاروخية محلية الصنع ومنظار ليلي وأجهزة اتصال فضائي.

وكانت الجهات المختصة في درعا عثرت في الـ 12 من الجاري على مستودعات تحتوى كميات كبيرة من الادوية والاسلحة بينها صواريخ نوع مالوتكا وقاعدة إطلاق لها وصواريخ (لاو) مضادة للدروع من عيارات (27 و82 و19 و22) بينها إسرائيلية الصنع وكميات كبيرة من الذخائر لرشاشات متوسطة وثقيلة عيار (5ر14) و(23) وكميات من مادة (تي ان تي) التي تستخدم في صنع العبوات والمفخخات وقذائف (ار بي جي) وقواذفها والغاما مضادة للآليات والأفراد وقناصات دوشكا وشتاير ومدفعي هاون مع قذائف لهما وكاميرات حرارية وغيرها.

وتتابع الجهات المختصة ووحدات الجيش العاملة في درعا بالتعاون مع الأهالي أعمال تمشيط وتفتيش المناطق السكنية ومحيطها والأحياء التي طهرها الجيش في درعا لرفع مخلفات الإرهابيين من عبوات ناسفة ومفخخات والغام حفاظا على حياة المدنيين وتمهيدا لاستكمال عودة جميع سكانها إلى منازلهم بأمان.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/aymac
تعليقات
Loading...