السباحة السورية بيان جمعة تحرز الميدالية الذهبية في بطولة فرنسا

دماس 24

أحرزت السباحة السورية بيان جمعة، الميدالية الذهبية في بطولة فرنسا عن فئة 50 متر سباحة حرة، وهذا الفوز أهل بيان للمشاركة في بطولة العالم في الصين.
وقالت بيان لوسائل الاعلام بعد فوزها ” بعد حصولها على منحة رياضية من اللجنة الدولية الأولمبية إلى فرنسا دخلت معسكر تدريبي مكثف خلال الشهرين الماضيين ما جعل التدريبات على قدر عالي من التشديد والاحتكاك بالمقاييس العالمية وساعدها على إحراز الذهبية”.
وعن دور الاتحاد الرياضي السوري في هذا الانجاز، بينّت جمعة أن “الاتحاد الرياضي قدم لها الكثير لكن للأسف ضمن إمكانياته البسيطة التي لا توصل للعالمية ولا تصنع أبطلاً، حيث كانت مجمل التدريبات التي تتلقاها في سوريا تكون مع فئة الشباب وذلك لانعدام المنافسة الحقيقية بين فئة الإناث”.

وتعتبر جمعة من أبرز لاعبات المنتخب الوطني للسباحة في السنوات الأخيرة وهي ثاني لاعبة سورية بعد غادة شعاع تتأهل إلى منافسات الأولمبياد، كما وسبق أن أحرزت السباحة بيان جمعة خلال العامين الفائتين ميداليتين فضية وبرونزية في دورة التضامن الإسلامي وميداليتين ذهبية وفضية في بطولة التشيك الدولية.

يشار على أن جمعة البالغة من العمر 24 عاماً هي ابنة محافظة حلب وتدرس في كلية العلوم السياسية والطب اختصاص تغذية في فرنسا، بدأت تعلم السباحة في سن 5 سنوات وإنضمت إلى المنتخب السوري للسباحة عام 2007.

وأكدّت بيان جمعة أنها “مصرة على تحقيق نتائج مشرفة في بطولة العالم القادمة في الصين ومتابعة حلمها للوصل لأولمبياد طوكيو 2020 لتمثيل بلدها في أبهى صورة.”

رابط مختصر: https://www.damas24.com/z9hxr
تعليقات
Loading...