المعابر الحدودية تشهد عودة مئات المهجرين من لبنان

دماس24/ وكالات

شهدت معابر الزمراني وجديدة يابوس والدبوسية الحدودية مع لبنان عودة مئات المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب، وذلك ضمن إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني.

حيث قامت حافلات سورية بنقل مئات المواطنين بينهم نساء وأطفال هجرتهم التنظيمات الإرهابية من منازلهم، وقدمت كوادر وفرقا طبية تابعة لمديريات الصحة في المحافظات خدمات صحية للمحتاجين من المهجرين العائدين ولا سيما لقاحات شلل الأطفال وأنواع من اللقاحات محددة وفق أعمار الأطفال.

إقرأ أيضا

وعبر عدد من المواطنين العائدين عبر المعابر عن سعادتهم وفرحتهم بعودتهم إلى الوطن الغالي على قلوبهم موجهين الشكر للجيش العربي السوري على بطولاته وتضحياته التي أثمرت عن تحرير قراهم وبلداتهم من الإرهاب ما أتاح لهم العودة اليوم إلى أرض الوطن بعد سنوات من التهجير منوهين بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية في المحافظة لإعادة الخدمات الأساسية إلى مناطقهم لمساعدتهم على البدء بممارسة حياتهم الطبيعية.

وعادت في الـ 20 من الجاري دفعة جديدة من المدنيين السوريين المهجرين بفعل الإرهاب من لبنان عبر معبر جديدة يابوس الحدودي إلى منازلهم في مدينة معضمية الشام بريف دمشق بعد تطهيرها من الإرهاب بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وسجلت الأشهر القليلة الماضية عودة آلاف المهجرين السوريين من لبنان عبر معابر جديدة يابوس والزمراني والدبوسية الحدودية إلى قراهم وبلداتهم بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وإعادة تأهيل وترميم البنى التحتية التي تضررت من جرائم الإرهابيين.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/ifwq0
تعليقات
Loading...