راجعين ياوطن .. حملة وطنية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

داماس ٢٤ | عمّار الشبلي

ذكرت مصادر خاصة ل داماس ٢٤ أنه منذ فترة قريبة تواصل مسؤولون من قبل الحكومة السورية مع رؤساء عدد من البلديات منطقة شبعا اللبنانية من أجل تسجيل أسماء الأشخاص الراغبين بالعودة الى بلدة بيت جن في ريف دمشق ، وتم تأمين باصات لنقل الأشخاص الراغبين بالعودة بتسهيل من جهاز الأمن العام اللبناني لتسوية أوضاع المخالفين منهم في لبنان بشرط وضع منع دخول دائم إلى لبنان على أسمائهم، أما المطلوبين أمنياً فتم تخييرهم بين البقاء في لبنان أو مراجعتهم للأفرع الأمنية حال عودتهم الى سورية.

وفيما يخص الشبان المطلوبين لخدمة العلم فقد تعهدت الحكومة السورية – حسب المصدر – باعطائهم مهلة مدتها ستة أشهر للبقاء في بلدتهم بيت جن قبل سوقهم للخدمة العسكرية.

ويحاول رئيس بلدية الزبداني التواصل مع أهالي الزبداني في منطقة غزة بالبقاع اللبناني، لتسجيل أسماء الراغبين بالعودة الى البلدة لتسهيل عودتهم في الفترة المقبلة .

وقال السيد عماد المعيوف رئيس الحملة الوطنية “عائدين ياوطن” ل داماس٢٤ : الحملة تهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم التي أمنها الجيش العربي السوري بالتنسيق بين السلطات السورية و الأمن العام اللبناني لتسوية أوضاع الراغبين بالعودة إلى بلداتهم وقراهم في سوريا .

وأضاف المعيوف : أعداد الراغبين بالعودة الطوعية إلى سوريا أعداد مُبشرة جداً بعد تحسن الأوضاع أمنياً واقتصادياً في الداخل، و سيتم تأمين كافة وسائل العودة المادية والمعنوية . يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تجاوز مليون لاجئ حسب احصائيات الأمم المتحدة فيما تقول الأرقام التي صدرت من جهات أخرى إلى أن الرقم تجاوز مليوني لاجئ سوري في لبنان .

رابط مختصر: https://www.damas24.com/yv2px
تعليقات
Loading...