رجل الأعمال السوري سامر فوز على قائمة العقوبات الأمريكية

داماس٢٤ / الاقتصادي

قامت الولايات المتحدة بتحديث قائمة الشخصيات والشركات التي تندرج تحت قائمة العقوبات وحظر التعامل معها، لتضم رجل الأعمال السوري سامر فوز وأفراد من عائلته، وعدد من شركاته في سوريا.

وضمّت القائمة اسم سامر فور وعامر زهير فوز وحسن زهير فوز، إضافة إلى شركات المهيمن للنقل والمقاولات، وأمان دمشق، “مجموعة أمان القابضة “، و”فندق فور سيزونز دمشق “، ونادي الشرق بدمشق (الذي اشتراه فوز في تشرين الأول (أكتوبر) 2018)، و”تلفزيون لنا “، ومينفارما، و”شركة مينا كريستال للسكر “، وشركة سيلفر باين في الإمارات العربية المتحدة، وشركة سينرجي أوفشور اللبنانية.

وكان رئيس مجلس إدارة “شركة أمان القابضة” سامر زهير فوز قد صرّح في وقت سابق من هذا العام أن مواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية بحاجة إلى قوانين اقتصادية جديدة، وآليات عمل مرنة بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص. وأكّد فوز أن الاقتصاد السوري حقق نجاحاً كبيراً بالتعامل مع الصدمات نتيجة للتنوع الكبير فيه، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المهمة التي تساعد على النهوض بالوضع الاقتصادي الحالي.

وأعلن “مجلس الاتحاد الأوروبي” في كانون الأول الماضي عن توسيعه قائمة العقوبات المفروضة على سورية، بإضافة 11 رجل أعمال و5 شركات بينهم سامر زهير فوز.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/i48os
تعليقات
Loading...