شروط التسجيل لامتحانات الدورة الأولى للشهادات العامة لدورة 2018

 

أعلن رئيس دائرة الامتحانات بمديرية التربية مازن محمود بدء التسجيل لامتحانات الدورة الأولى للشهادات العامة لدورة عام 2018، وذلك اعتباراً من الاثنين 11/12/2017 للطلاب النظاميين والأحرار.

 

وبيّن محمود، أنه يُسمح للطلاب المتقدمين للشهادة العامة بكل فروعها، بصفة دراسة حرة بالتسجيل في المحافظة التي يرغب بالتقدم بها ويسجل الطالب بصفة دراسة حرة بالمحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح والفرع الذي تقدم به في الاختبار.

 

وعن الشروط الخاصة بالتسجيل لكل شهادة أوضح محمود أنه حسب التعليمات الوزارية، يسمح للطلبة النظاميين من حملة شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، من تلاميذ السنة الأخيرة من التعليم الأساسي وتلاميذ الصف الثالث الإعدادي الشرعي النظاميين الذين مضى على حيازتهم وثيقة إتمام مرحلة التعليم الابتدائي (السادس) أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل.

 

وبالنسبة لطلاب شهادة الثانوية العامة، أوضح محمود أنه يُقبل من الطلاب النظاميين للتسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية العامة طلاب الصف الثالث الثانوي العام النظاميون الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل.

 

على حين يُقبل من طلاب الدراسة الحرة، الطلاب الذين يحققون أحد الشرطين الآتيين إن مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو (الإعدادية العامة) أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل، أو أن يكون الطالب قد تجاوز 18 من عمره أي أن يكون من مواليد30-5-2000وما دون.

 

وعن القبول في امتحانات الشهادة الثانوية الشرعية ذكر محمود أن من الطلاب النظاميين يُقبل للتسجيل للامتحان طلاب الصف الثالث الثانوي الشرعي النظاميون الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل.

 

وأشار رئيس دائرة الامتحانات إلى أن التسجيل ينتهي للطلاب النظاميين في يوم 25–1-2018 وللأحرار في يوم 8–2– 2018، لافتاً إلى أنه من لا تسمح الظروف بالتسجيل خلال الوقت المدة المحددة بالفترة الأولى من الطلاب الأحرار سيتم استئناف التسجيل من 15–4–2018 حتى 26–4– 2018 لتكون فرصة للطلاب للتسجيل بالفترة الثانية.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/k17mq
تعليقات
Loading...