طلاب سوريا يشاركون بالمعرض التنافسي في سلوفاكيا

دماس 24

افتتح في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا المعرض الطلابي التنافسي، الذي تنظمه جامعة الاقتصاد السلوفاكية، بمشاركة 25 وفدا طلابيا من دول العالم بينها سورية.

الجناح الطلابي السوري في المعرض ضم تشكيلات متنوعة من الصناعات التقليدية السورية وملصقات جدارية كبيرة تعرف بماضي سورية وحاضرها.

سفير كندا لدى سلوفاكيا جون فون كوفمان، ونائب رئيس جامعة الاقتصاد الدكتور بوريس ماتوس، اللذان زارا الجناح السوري، أبديا إعجابهما بجودة وزخرفة المعروضات السورية، كما اطلعا مع الزوار الآخرين على ما قام به الإرهابيون من تدمير وتخريب ونهب للآثار السورية، من خلال فيلم وثائقي عرض في الجناح.

كوفمان وماتوس قدما شهادات تكريم وتقدير للطلبة السوريين المشرفين على الجناح السوري، الذي احتل المرتبة الأولى، فيما عبر كوفمان عن رغبته في زيارة سورية.

رئيس فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتور علي أسعد أكد، بدوره، للسفير الكندي ونائب رئيس جامعة الاقتصاد الحرص الدائم على المشاركة في هذا المعرض وغيره، لإبراز الصورة الحقيقية لسورية وما يقوم به الإرهابيون فيها من أعمال إجرامية وتخريبية.

في السياق، بين الدكتور الويس كوجاك من جامعة الاقتصاد بأن الإقبال الكبير لزوار الجناح السوري يعود لدور سورية الريادي والمحوري في المنطقة، إضافة إلى جودة وعراقة صناعاتها التقليدية وحضارتها الغنية.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/my42l
تعليقات
Loading...