وفد أمريكي يصل إلى الشدادي بريف الحسكة

داماس24 / وكالات

تتواصل زيارة الوفود الأمريكية إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سوريا، في وقت تتقارب فيه “دمشق” مع “مجلس سوريا الديمقراطية” الممثل السياسي لـ”قسد”.

مصادر إعلامية، كشفت عن زيارة لوفد سياسي أمريكي برئاسة مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية، “ويليام روباك”، إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة.

يأتي ذلك، عقب زيارة قام بها الوفد قبل فترة إلى مدينة “الرقة”، حيث تم استهداف الموكب بعبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مرافقة الوفد، وفر وقتها مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية مع مرافقته بعد الانفجار إلى “عين عرب”، حيث تتواجد إحدى القواعد الأمريكية.

وتجري مفاوضات بين “دمشق” و”مسد” الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، من أجل التوصل لاتفاق بين الطرفيين، حيث التقى وفد من “الأكراد” قبل فترة بمسؤوليين سوريين في العاصمة دمشق، كما ذكرت “إلهام أحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية لـ”مسد”، إنها التقت الرئيس “بشار الأسد”، في وقت تسعى فيه واشنطن إلى التشويش على عملية التفاوض من خلال الحراك والجولات المكوكية التي تقوم بها في الشمال والشرق من “سوريا”.

ويصل عدد القواعد الأمريكية في الشمال والشمال الشرقي من سوريا إلى 15 قاعدة تقريباً تتوزع بين “عين عيسى” و”عين العرب”، بالإضافة إلى “الشدادي”، و”منبج”.

رابط مختصر: https://www.damas24.com/sltbq
تعليقات
Loading...